منتدى ام الساهك الرسمي
أهلا وسهلا بكم في منتدى ام الساهك الرسمي أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم،أهلا وسهلا بكي زائرتنا الكريمة، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بتسجيل معنا، بالضغط بلاسفل



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القراءة اليومية تحسن القدرات المخية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
JaESM

avatar

ذكر عدد المساهمات : 59
تاريخ التسجيل : 21/12/2012
العمر : 30
الموقع : ksa

مُساهمةموضوع: القراءة اليومية تحسن القدرات المخية    الجمعة ديسمبر 21, 2012 9:33 pm


كشفت دراسة علمية حديثة أجراها فريق من الباحثين الأمريكيين أن مواظبة الإنسان على القراءة وبالأخص قراءة الجرائد بشكل يومى يحفز من القدرات الدماغية نحو الأفضل، وتتحسن وظائفه الإدراكية بشكل كبير.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Neurology"، التى تصدرها الأكاديمية الأمريكية لعلم الأعصاب، وذلك بالنسخة المطبوعة للدورية عن شهر ديسمبر الحالى.

وشملت الدراسة حوالى 1076 شخصاً، بلغ متوسط أعمارهم حوالى 80 عاما، حيث كانوا جميعاً لا يعانون من أمراض الخرف أو العته أو أى أمراض عضوية أخرى، وقام الباحثون بالتركيز على قياس نشاط المخ الخاص بهم، بينما كانوا يخضعون لمجموعة من اختبارات الذاكرة سنوياً، ولمدة خمسة أعوام.

وأضافت الدراسة المدعومة من المعهد القومى لأبحاث الشيخوخة الأمريكى أن تكرار ممارسة الأعمال والمهام التنشيطية للعقل بشكل يومى أو شبه يومى وبانتظام يحسن من الوظائف الإدراكية للمخ ويقوى من القدرة على تذكر الأشياء والأماكن، وخصوصاً عندما يطعن الإنسان فى العمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.umso.forumarabia.com
 
القراءة اليومية تحسن القدرات المخية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ام الساهك الرسمي :: المنتديات العامة :: الصحة والطب-
انتقل الى: